تعديل

النشرات الإخبارية ستكون في تلفزيون سلطنة عمان بتقنية الـ «HD»



تخفيض حجم الخطزيادة حجم الخط


Sun, 03 مارس 2013
كتب: ماجد الندابي -
دشن مساء أمس استوديو نشرات الأخبار بتقنية الـ "HD" بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وذلك استكمالا للمرحلة الثانية التي من خلالها أصبحت القناة العامة تبث كافة برامجها ونشراتها الإخبارية بهذه التقنية ، وهذا التدشين يعد جزء من تشغيل مجمع الأستوديوهات فائقة الجودة بالتلفزيون.
وأوضح المذيع إبراهيم بن سيف العزري مدير تحرير الأخبار المحلية بتلفزيون سلطنة عمان أن هذا التدشين يعد نقلة نوعية يتماشى مع ما تشهده الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من تطوير في المجال التقني والفني، وهو يواكب التطورات العالمية في التسارع التقني والإعلامي، ومن خلال هذه الخطوة سيرى المشاهد النشرات الإخبارية في حلتها الجديدة بصورة عالية الجودة بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في تقديم الأخبار من حيث عرض الخرائط والرسومات البيانية، بالإضافة إلى الأنظمة الجديدة في تحرير الأخبار والمونتاج والإخراج.
كما بين العزري أنه تم سابقا افتتاح الأستوديوهات التي تبث من خلالها البرامج بتقنية الـ "HD" وبعدها أتت هذه المرحلة التي نقلت البث بأكمله في القناة العامة إلى هذه التقنية الجديدة، وان هذا المجمع يعتبر من أرقى مجمعات الأستوديوهات من حيث تجهيزه بكافة المستلزمات التقنية الحديثة.
وأشار إلى أنه تم استقبال فريق دعم من قناة الجزيرة، جاء منذ 10 أيام وبدأ بتدريب موظفي قطاع الأخبار على مجموعة من الأنظمة الحديثة، مثل نظام التحرير "آي نيوز" ونظام الجرافيك "فز أرتي" وطريقة عمل الخرائط.
وقد قدمت المذيعة المتألقة في قناة الجزيرة خديجة بنت قنه دورة تدريبة لمدة 10 أيام لمذيعي الأخبار حول عدة محاور من أهمها: لغة الجسد التي ينبغي أن يمتلكها مذيعو الأخبار، بالإضافة إلى الطرق الحديثة في إجراء الحوارات التلفزيونية والحوارات عبر الأقمار الصناعية وعبر الهاتف.
وأكد العزري أن هذه التطويرات في مجال تقديم النشرات الإخبارية ستظشمل أيضا استحداث ديكورات جديدة 
النشرات الإخبارية ستكون في تلفزيون سلطنة عمان بتقنية الـ «HD»  النشرات الإخبارية ستكون في تلفزيون سلطنة عمان بتقنية الـ «HD» بواسطة Unknown في 7:28 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.